#header, body#layout #header {width:30%;display:inline-block;float:right;} #header-right, body#layout #header-right {width:60%;display:inline-block;float:right;padding:5px;} #header-right .widget {margin:0;}
http://go.ad2upapp.com/afu.php?id=924544

الخميس، 1 ديسمبر، 2016

تحذير خطير : دعاء نقوله يومياً وهو حرام ونهانا عنه النبي صلى الله عليه وسلم ! الرجاء النشر والتبليغ

على الرغم من انتشار هذا الدعاء بكثرة في وقتنا الحالي ، إلا أنه بكل اسف لا يعرف الكثير أن النبي الكريم قد نهانا عنه ، كما أن المؤسف أيضاً أننا نجد من يعرف خطورة هذا الأمر وأنه حرام ويقع فيه ، وهذا الدعاء المنهي عنه والذي أصبح منتشراً بطريقة كبيرة ، لا يدعي به الإنسان إلا عندما يغضب ويوسوس له الشيطان أو عندما تضيق به الدنيا ، وسوف نذكر في نهاية الموضوع الدعاء البديل الذي يمكننا أن ندعو الله بع إذا لزم الأمر كما أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم.
إن الدعاء الذي نتكلم عنه هو الدعاء على نفسك بالموت !! فنحن نرى الكثير من الناس عندما يفقدون عزيزاً عليهم أو يصيبهم الحزن والهم يقولون : يارب عجل بموتي أو يارب أموت .. يارب خذني إليك ، وهذا الأمر يحدث بكثرة في زماننا هذا ، ولكن هذا الدعاء لا يجوز ففيه اعتراض على قدر الله لأنك هكذا تستعجل الله تعالى لأجلك وهذا غير صحيح على الإطلاق ، ففي الحديث في صحيح البخاري " لا يتمنين أحدكم الموت إما محسناً فلعله أن يزداد خيراً وإما مسيئاً فلعله أن يستعتب " .
ولو اشتدت الحياة عليك للغاية وكنت تتمنى الموت خوفاً من أن تفتن في دينك فإليك هذا الدعاء الصحيح الذي من الممكن أن تقوله في هذا الوقت ، عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يتمنين أحدكم الموت لضر نزل به فإن كان لابد متمنيا  فليقل : اللهم أحيني ما كانت الحياة خيراً لي وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي.
نرجوا منكم مشاركة هذا الموضوع حتى يعرفه كل من يدعي على نفسه بالموت ونتهي من هذا الدعاء المنهي عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق